عباس بحث مع العاهل الأردني وكوشنير المؤتمر الدولي

لقاء بين العاهل الأردني وبلير في عمان الأحد

العاهل الأردني توجه إلى الإمارات لبحث الأوضاع

عمان: شدد العاهل الاردنى الملك عبد الله الثانى اليوم على أن القضية الفلسطينية هى لب الصراع فى المنطقة. واكد الملك عبد الله الثانى خلال استقباله اليوم رئيس التحالف العالمى المعمدانى ديفيد كوفرى على ضرورة تركيز جهود الجميع لتحقيق السلام العادل والشامل وصولا لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

كما اكد خلال اللقاء أهمية الدور الذى تقوم به هذه المجموعة فى نشر قيم السلام والمحبة فى الشرق الاوسط. ودعا العاهل الاردنى التحالف المعمدانى الى لعب دور أكبر فى تشجيع الحوار سبيلا لحل النزاعات فى المنطقة وفى مقدمتها القضية الفلسطينية باعتبارها لب الصراع.

الى ذلك ترأس الملك عبدالله اليوم الاجتماع الاول لمجلس امناء الصندوق الاردني الهاشمي لاعمار المسجد الاقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة وقال quot;ان الهدف من تأسيس هذا الصندوق هو توفير الدعم اللازم لرعاية المقدسات الاسلامية في القدس الشريفquot;. واكد عبدالله الثاني ان رعاية المقدسات الاسلامية في مدينة القدس وتعزيز صمود الفلسطينيين المقيمين فيها محط اهتمام وعناية بلاده.

واعلن الملك عبدالله في هذا الاجتماع عن تبرعه بمليوني دولار اميركي للصندوق تقديرا لجهود العاملين في اوقاف القدس واللجنة الخاصة باعمار المقدسات الاسلامية هناك لمساعدتهم على مواجهة الظروف المعيشية الصعبة.ويهدف الصندوق الى توفير التمويل اللازم لرعاية المسجد الاقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة والمقدسات الاسلامية في القدس واستمرارية اعمارها وصيانتها وتجهيزها بكافة المتطلبات اللازمة.

وكان الملك عبدالله قد امر الحكومة الاردنية بتكليف المعهد المعماري للحفاظ على التراث في ايطاليا بعمل الدراسات اللازمة لفحص الزخارف في المسجد الاقصى المبارك ودراسة اسباب تلفها وطرق علاجها وترميمها وتدريب الكوادر اللازمة للقيام بهذه المهمة.