طهران: أكد علي أصغر سلطانية مندوب إيران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية إستعداد بلاده لمواصلة تعاونها مع الوكالة وإثبات شفافية أنشطتها النووية والرد على أي تساوءل قد يطلب منها في هذا الإطار.وإنتقد سلطانية في لقاء مع قناة العالم الايرانية من فيينا إستمرار التدخل الأميركي في أعمال الوكالة الدولية للطاقة الذرية مشيرًا إلى رفضها تسليم الوكالة الوثائق التي تزعم إمتلاكها والتي تدين إيران.

كما دعا سلطانية الى التعاطي مع الملف النووي الإيراني quot; بصورة عادلة quot; ووقف التدخل الأميركي وترك حل الملف النووي يسير في الإتجاه الطبيعي المأمول له مذكرًا بتعاون طهران مع المدير العام للوكالة محمد البرادعي وتقديمها إجابات على الإستفسارات المقدمة لها والتي بلغت 117 صفحة. من جهة أخرى، نقلت مصادر إعلامية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن قشقاوي تأكيده مواصلة تخصيب اليورانيوم quot;بكل تصميم وإرادة وذلك لأنه حق قانونيquot; لإيران.

و أعلن المتحدث باسم الخارجية في المؤتمر الصحفي الأسبوعي أن طهران لن تتخلّى عن حقها المشروع قيد أنملةquot;، وquot;لن ترى أي مبرر لتعليق برنامجها النووي السلمي الذي يتم في إطار القوانين الدولية ولذا فإنها ستواصل نشاطها القانوني حتى النهايةquot;. وحول ما تردد بشأن تدشين مكتب رعاية المصالح الأميركية في طهران، قال المتحدث إن quot;إيران لم تتسلم حتى الآن أي طلب رسمي لذلك لكي يتم الإعلان عن موقف رسمي في هذا المجالquot;.