فالح الحمراني من موسكو: لاول مرة في تاريخ العلاقات بين موسكو وبيروت يقوم لبنان بتسليم روسيا الاتحادية متهما بتشكيل شبكة اجرامية واختلاس اموال بحجم كبير، عن طريق الاحتيال.

وقالت الممثل الرسمي للنيابة العامة الروسية مارينا جريدينيف للصحافةquot; ان الاجهزة اللبنانية المختصة قررت في ضوء مطالب النيابة العامة الروسية تسليم المواطن الروسي ايجور جوريسلافكو لموسكو. ومن المرتقب ان يُرحل المتهم غدا السبتquot;. وسيرافق جوريسلافكو الذي من المرتقب ان يصل بمرافقة حرس من مكتب الانتربول الروسي.

ويتهم القضاء الروسي جوريسلافكو باختلاس 130 مليون دولار من عدد من الشركات الروسية في بطرسبورغ، التي قام بها في 2005 و2006 في اطار شبكة اجرامية. حسب معطيات الانتروبل الروسي.
وتوصلت التحقيقات الى ان المتهم وفي اطار شبكة تجسس سيطر عن طريق الاحتيال على شركة مساهمة تسمى بوشكينسكا تتخذ من بطرسبورغ مقرا لها.وقام بعمليات تجارية للبيع والشراء باسم هذه الشركة. ونجمت ممارساته عن خسائر تقدر ب 81 مليون روبل ( الدولار يعادل 26،16 روبل).

وادرج الانتربول ايجور جوريسلافكو في لائحة المطلوبين دوليا في عام 2007 وجرى اعتقاله في لبنان في مايو 2008.وهذه هي الحالة ال 74 التي يجري بها منذ بداية العام الحالي ترحيل مطلوبين لروسيا الاتحادية ينفذها الانتربول.