المنسق الاعلى للسياسات الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا
بروكسل: اعلن اليوم ان المنسق الاعلى للسياسات الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا سيقوم بجولة على عدد من دول مجلس التعاون وسوريا بدءا من يوم الاحد المقبل.

وذكر الاتحاد الاوروبي في بيان له ان سولانا سيزور خلال الجولة التي تستمر خمسة ايام دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة قطر وسوريا.

وقال البيان ان سولانا سيبحث خلال زيارته الى دول مجلس التعاون علاقات المجلس مع الاتحاد الاوروبي واخر التطورات في المنطقة ومنها عملية السلام في الشرق الاوسط وايران وقضايا اخرى ذات اهتمام مشترك.

واضاف ان سولانا سيبحث مع المسؤولين السوريين اخر التطورات في سوريا والعلاقات بينها وبين الاتحاد الاوروبي وقضايا المنطقة وخاصة عملية السلام في الشرق الاوسط وعلاقات سوريا مع لبنان وايران.

واوضح بأن سولانا سيبدأ جولته الاحد المقبل بابوظبي في زيارة تستمر يومين حيث سيجتمع مع الرئيس الاماراتي الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان ووزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد والشيخ محمد بن زايد.

واشار الى ان سولانا سيجتمع في الرياض الذي يصلها الاثنين المقبل في زيارة تستمر يومين الى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود ووزير الخارجية الامير سعود الفيصل.

واوضح انه سيجتمع في قطر التي يصلها الثلاثاء في زيارة ليومين الى اميرها الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني ورئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم.

وقال ان سولانا سيختتم جولته في سوريا التي يصلها الاربعاء المقبل بزيارة تستمر يومين حيث سيلتقي الرئيس بشار الاسد ووزير الخارجية وليد المعلم ونائب الرئيس فاروق الشرع.