سامراء، كركوك: قالت مصادر امنية وطبية عراقية ان قوات الصحوة في سامراء، شمال بغداد، عثرت السبت على مقبرة جماعية تضم رفات 11 شخصا من ابناء المدينة كان تنظيم القاعدة خطفهم في رمضان العام 2007.

وقال العقيد عبد الخالق السامرائي مدير شرطة سامراء (125 كم شمال بغداد) ان quot;قوة تابعة لمجلس الاسناد (قوات الصحوة) عثرت على الجثث متفسخة في ثلاث حفر تقع في منطقة الجلام (شرق سامراء)quot;.

واضاف ان quot;احدى الجثث تعود الى نجل رئيس المجلس البلدي الذي خطفته القاعدة في رمضان عام 2007 عندما كانت تفرض سيطرتها على سامراء بالاضافة الى جثتين لافراد حماية القائم مقام والباقي لاهالي من المدينةquot;.

من جهته، اكد الشيخ فليح حسن رئيس مجلس الاسناد انه ابلغ القوات الاميركية والعراقية باكتشاف المقبرة quot;فارسلت دروية مشتركة عملت على اخراج الجثث ونقلها الى مستشفى سامراء العامquot;.

من جهة أخرى، قالت مصادر في الشرطة العراقية ان احد عناصر جهاز الامن الكردي quot;الاسايشquot; قتل بعد ظهر السبت في انفجار استهدف سيارته في احدى البلدات شمال بغداد.

واوضحت ان quot;عبوة ناسفة استهدفت سيارة احد عناصر الامن الكردي قرب جسر زين العابدين في قضاء داقوق، جنوب كركوك، بينما كان متوجها الى عمله ما ادى الى مقتلهquot;.

الى ذلك، تابعت المصادر ان ثلاثة من رجال الشرطة اصيبوا بجروح عندما استهدف انفجار دوريتهم جنوب كركوك (255 كم شمال بغداد).

من جهة اخرى، عثرت قوات الامن في كركوك على جثة موظف في شركة الكهرباء خطفه مسلحون قبل اسبوعين.