إيلاف من دبي: تواصلت جهود الإغاثه والمساعدات المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة بكارثة السيول التي تعرضت لها اليمن مؤخرا. فقد وصلت عدد من الطائرات الاماراتية المحملة بمواد إغاثة ومعدات وأدوات اضافة إلى الأجهزة الطبية الخاصة بالمستشفى الميداني الذي يقيمه سلاح الخدمات الطبية بالقوات المسلحة في أغلب التخصصات الطبية لتقديم الخدمات العلاجية والطبية للمصابين في المناطق المنكوبة من جراء هذه الكارثة الطبيعية.

وباشر المستشفى الميداني باستقبال الحالات المرضية فور الانتهاء من نصب الأقسام الأولى له والذي من المترقب اكتماله بشكل كلي خلال الساعات القادمة. وقام طاقم طبي عسكري مجهز بالأدوية والادوات الطبية اللازمة للعلاج بجولات ميدانية على مختلف القرى المتضررة حيث تم علاج عدد من الحالات ومدهم بالأدوية اللازمة وذلك تخفيفا للمعاناة التي تعرضوا لها .

وعبر السكان والمرضى عن شكرهم لدولة الامارات على توفير الرعاية الصحية لهم. من جهة اخرى فقد عبر جمال ثابت ناشر وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط اليمنية على تسيير الجسر الجوي المتواصل في تقديم المساعدات الإنسانية.

وقال إن حكومة وشعب اليمن يقدرون لحكومة دولة الإمارات الدور الكبير في إغاثة المتضررين.. وأكد أن قوافل الإغاثة التي حملت معها الدعم الانساني المقدم بإسم دولة الإمارات العربية المتحدة كانت محل شكر وتقدير شعب وحكومة اليمن تقديرا للدور الإنساني الرائد للإمارات.