القاهرة: قللت زوجة الرئيس المصري سوزان مبارك من خطورة التحرش الجنسي بحق النساء في مصر معتبرة ان اعتبار الامر ظاهرة يمثل مبالغة كبيرة. ونقلت صحيفة quot;الاهرامquot; عن سوزان مبارك التي شاركت في مؤتمر حول المرأة في ابو ظبي قولها في حديث لقناة quot;العربيةquot; الفضائية انه quot;اذا كانت حصلت حادثة او اثنتان او حتى عشر، فمصر 80 مليون نسمة، ولا يعني ذلك انها ظاهرة اطلاقاquot;.

وكان المركز المصري لحقوق المراة نشر في الصيف تقريرا افاد بان 83 في المائة من المصريات و98 في المائة من الاجنبيات يشكين من تعرضهن للتحرش الجنسي. وووافقت 12 في المائة فقط من 2500 سيدة ابلغن المركز بتعرضهن للتحرش على تقديم شكوى للشرطة.

لكن زوجة الرئيس المصري اعتبرت ان القول بان التحرش الجنسي يشكل ظاهرة يومية quot;يعطي صورة بان الشارع المصري اصبح غير امن وهذا غير حقيقي فا زال هناك امن واستقرار.. لكن الاعلام بالغ في الامرquot;.

واضافت quot;ربما هناك شباب متهور قام بهذه الجريمة وربما هناك من يرغب في اظهار الشارع المصري كانه غير آمن وان على البنت ان تعتكف في البيت ولا تخرج المرأة الى الشارع.. قد تكون هذه اجندةquot;.

ويشكو العديد من النساء المصريات والاجنبيات المحجبات وغير المحجبات من تعرضهن للتحرش في الاماكن العامة بصورة يومية. يشار إلى أن قاض مصري اصدر في اكتوبر/تشرين الاول حكما نادرا بالسجن ثلاث سنوات لمصري لمس جسد شابة عدة مرات.