الشيخ سيف ال نهيان يؤكد ان وزارته ملتزمة بمحاربة من يتورط
القبض على quot;فاسدينquot; في وزارة الداخلية الاماراتية

زيد بنيامين من دبي: اعلنت وزارة الداخلية الاماراتية الاربعاء انها القت القبض على عدد من الافراد العاملين لديها تورطوا في quot;استغلال الصلاحيات الممنوحة لهمquot; ضمن عصابة مكونة من ثمانية اشخاص وفق بيان وزعته الوزراة اكدت فيه التزامها منهج الشفافية لردع الفاسدين.

وجاءت التأكيدات الجديدة على لسان الشيخ سيف بن زايد ال نهيان وزير الداخلية الاماراتي الذي اكد ان تلك الجهود تأتي في سياق توجيهات القيادة العليا للبلاد لمحاربة الفساد بشتى اشكاله ومستوياته.

والافراد المتورطون في القضية بحسب العقيد مكتوم الشريفي مدير ادارة التحريات والمباحث الجنائية، هم خمسة مواطنين وثلاثة اسيويين، بعضهم من العاملين في ادارة التحريات، قاموا بعمليات مداهمة لمقرات تأوي مخالفين لقانون الدخول والاقامة من جنسيات اسيوية بهدف الاستيلاء على الاموال التي يجنونها من اعمال غير مشروعة كالدعارة والاتجار بالخمور ويقوم المواطنون الخمسة بادعاء انهم من رجال الامن يساندهم مرشدين اسيويين للكشف لهم عن الاماكن التي تدار فيها تلك الاعمال الغير مشروعة.

وكون المقرات التي يتم الاغارة عليها يعيش فيها مخالفون للقانون، فأن العصابة كانت تضمن انه لن يتم الابلاغ عنها بعد كشف حقيقتها اثر انتهاء العملية.

وقد تعهد الشريفي بأن ينال المتورطون في العملية جزاءهم العادل quot; ليس فقط امام القضاء بل وأمام المساءلة القانونية والإدارية التي نص عليها النظام الداخلي لمنتسبي الوزارة ليكونوا بذلك عبرة لغيرهم من ضعاف الأنفسquot;.

وهذه هي الحالة الاولى في الفترة الاخيرة التي يتم فيها الكشف عن فاسدين في وزارة الداخلية الاماراتية، بعد ان اقتصرت اتهامات الفساد بعض الشخصيات في المستوى الاداري الاعلى في القطاع العقاري في دبي بالاضافة الى قطاع المصارف بشكل محدود.