شيكاغو: يتوقع أن يعلن الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما في مؤتمر صحفي يعقده في شيكاغو اليوم الأثنين عن سياسة إدارته الجديدة فيما يتعلق بالطاقة والبيئة إلى جانب الاعلان عن أسماء المسئولين الذين اختارهم لتطبيق سياسته بهذا الخصوص وذلك وفقا لما ذكره مسئولون في فريق أوباما الانتقالي الليلة.

ومن المتوقع وفقا لمصادر مقربة من الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب أن يعلن أوباما في المؤتمر الصحفي المرتقب عن اختياره للفيزيائي الحاصل على جائزة نوبل quot; لوريت ستيفن تشو quot; وزيرا للطاقة.

واختيار الرئيس السابق للوكالة الأميركية للحماية البيئية كارول براونر لرئاسة مجلس جديد لتنسيق سياسات الأبيض في مجالات الطاقة والمناخ والبيئة. كما يتوقع أن يعلن أوباما عن اختيار quot;ليزا جاكسونquot; رئيسة هيئة موظفي حاكم ولاية نيوجيرسي لرئاسة الوكالة الأميركية للحماية البيئية، وكذلك اختيار نانسي سولتي نائبة عمدة لوس انجلوس لرئاسة مجلس البيت الأبيض للجودة البيئية.

وسبق لأوباما أن قال إن الطاقة والبيئة ستكونان من الأولويات المهمة لإدارته .. معربا عن رغبته في إنفاق بلايين الدولارات لتشجيع الأبحاث في مجال الطاقة وتوفير ملايين الوظائف في مجال الطاقة النظيفة.