المنامة:
بث تلفزيون البحرين مساء اليوم الاحد اعترافات لمجموعة من الشبان الذين اتهموا بالتخطيط لعملية ارهابية تم احباطها قبيل احتفالات العيد الوطني في 16 كانون الاول ديسمبر وتحدث نحو 6 شبان من الموقوفين عن تفاصيل تدريب عسكري تلقوه على تصنيع المتفجرات وتفاصيل مخطط لزرع العبوات المتفجرة في اماكن مختلفة من البحرين تزامنا مع احتفالات العيد الوطني للملكة.
وقال هؤلاء ان اعترافاتهم جاءت دون ضغوط ودون اي اكراه او قسر بل طواعية.
وكان وزير الداخلية البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله ال خليفة اعلن في مؤتمر صحافي امس ان quot;المجموعة تلقت تدريبا على صنع المتفجرات في سورياquot; مضيفا quot;انه تم ابلاغ السلطات السوريةquot; وquot;ان هناك تنسيفا معها في هذا الصددquot;.
وقال الوزير البحريني ان quot;المتهمين افادوا ان قيادتهم وتوجيههم يتم من قبل اثنين من البحرينيين الموجودين في بريطانيا احدهما مقيم والاخر حاصل على اللجوء السياسيquot; وفق تعبيره.
من جهتها، قالت الصحف البحرينية الاحد ان عدد الموقوفين في اطار هذه القضية بلغ 14 موقوفا وان وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد ال خليفة اطلع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الامن على تفاصيل المخطط الذي كان يعتزم المتهمون تنفيذه.
وكان جهاز الامن الوطني (امن الدولة) البحريني قد اعلن في 17 كانون الاول/ديسمبر انه احبط عملية ارهابية كبيرة اثر توقيف مجموعة من الاشخاص كانوا يعتزمون تنفيذها تزامنا مع احتفالات العيد الوطني للبحرين الذي يصادف 16 كانون الاول/ ديسمبر.