الدوحة: وصلت إلى معبر رفح الحدودي، منذ قليل، شاحنات محمّلة بـ 90 طناً من المواد الغذائية والأدوية، التي حملتها طائرتان قطريتان، من أجل تقديمها إلى سكان قطاع غزّة.

وقال رئيس مكتب التمثيل القطري في غزة سيار عبدالرحمن المعاودة لوكالة الأنباء القطرية في غزة أن طائرتين من أصل 3 طائرات قطرية، حصلتا اليوم على إذن من السلطات المصرية بنقل حمولتيهما إلى معبر رفح الحدودي، تمهيداً لإدخال المساعدات إلى قطاع غزّة.

وذكر ان الأدوية ستدخل إلى قطاع غزة كمرحلة أولى، كما أشار إلى أن إجمالي المساعدات القطرية المقدمة كمرحلة اولى هي 3 طائرات، وأن كل طائرة محمّلة بـ 45 طناً من الأدوية والمواد الغذائية.

وأوضح أن المساعدات كلها ستقدم إلى المستشفيات الفلسطينية والجمعيات الخيرية التي بدورها ستوزعها على سكّان القطاع المحاصرين منذ أكثر من عام ونصف عام.

وأكد المعاودة على أن ما سمح لها بالوصول إلى معبر رفح من المساعدات القطرية هي المساعدات الطبية فقط، فيما لا تزال طائرة ثالثة محمّلة بالمواد الغذائية تنتظر الحصول على إذن من أجل السماح بنقل حمولتها الى معبر رفح الحدودي.

وأكد أن التنسيق جار بين السلطات المصرية والمسؤولين على المعبر، فيما لم تتم أي اتصالات من قبلهم مع الجانب الإسرائيلي.


وكان الهلال الأحمر القطري اليوم أدخل اليوم 5 سيارات إسعاف مجهزة بأحدث المعدات الى قطاع غزة، عبر معبر quot;كرم ابوسالمquot; بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الفلسطيني.

وقال الهلال القطري في بيان له ان سيارات الاسعاف ستُسلّم إلى المراكز الإسعافية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة. وعبّر البيان عن الأمل بإدخال المزيد من سيارات الإسعاف، إضافة إلى الحاجيات الأخرى من الأدوية والمعدات الطبية الضرورية لمساعدة سكان قطاع غزة المحاصرين.