المنامة سلمت دمشق ملف الخلية الإرهابية وتنتظر خطواتها
الكويت تعرض خدماتها الأمنية واللوجستية على البحرين

سارة رفاعي من المنامة:

في تطور جديد لقضية الخلية الإرهابية التي أحبطت البحرين مخططها قالت مصادر ان مدير عام جهاز أمن الدولة للاتصال الخارجي بدولة الكويت نقل إلى وزير الداخلية البحريني استعداد الكويت الكامل لدعم البحرين امنيا ولوجستيا في القضية ، وأكدت مصادر ان العلاقات الأمنية البحرينية الكويتية تشهد تطورا ملحوظا بفضل العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين.

وجاء في الخبر الرسمي لوزارة الداخلية ان مدير عام جهاز امن الدولة نقل للوزير رسالة شفوية من الشيخ جابر الخالد الصباح وزير الداخلية الكويتي وكذلك تحياته وتمنياته الطيبة والتأكيد على تعزيز التعاون المشترك القائم بين الأجهزة الأمنية في البلدين ومساندة وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية الكويتية.

من جهته أشاد السفير الكويتي لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح بيقظة ووعي أجهزة الأمن الوطني والتي أسهمت بإلقاء القبض على الشبكة الإرهابية التي كانت تخطط لأحداث تفجيرات أثناء احتفالات مملكة البحرين بعيد جلوس الملك حمد عاهل البحرين والعيد الوطني.

وقال الشيخ عزام إن دولة الكويت قيادة وشعبا تؤكد تضامنها مع مملكة البحرين ، مشددا على أن ما يمس البحرين فهو يمس دولة الكويت، وإن الإرهاب لا دين له ولا وطن والجميع مطالب باستئصال بؤره، وإن الأمن البحريني جزء لا يتجزء من الأمن الخليجي الواحد.

وقال ان الكويت تدعم دائما موقف دول مجلس التعاون الثابت لنبذ العنف والإرهاب بمختلف صوره وأشكاله وأياً كان مصدره، وتأيد كل جهد إقليمي ودولي يرمي إلى مكافحة الإرهاب الذي بات ظاهرة دولية تهدد الأمن والسلام والاستقرار.

وعلى صعيد متصل اجتمع وزير الداخلية البحريني بوفد امني سوري أوفده اللواء بسام عبدالمجيد وزير الداخلية السوري للبحرين ، وشكر الوزير المسؤولين السوريين على سرعة الاستجابة بإرسالهم الوفد الأمني لإطلاعهم على كافة التفاصيل المتعلقة بالمخطط الإرهابي الذي تم إحباطه مؤخرا واحتواء كل ما من شأنه أن يعكر صفو امن البلدين، وجدد الوفد السوري تأكيد بلاده ان امن البحرين من أمن سوريا.

وأكد الوزير على أن هذه الزيارة محل التقدير والاحترام، كما حمل الوزير الوفد الأمني رسالة خطية إلى نظيره السوري، متضمنة تقريرا أمنيا مفصلا عن المخطط الإرهابي .