نيودلهي
: تبدأ غدا في العاصمة الهندية نيودلهي محادثات هندية سعودية مشتركة حول سبل تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي المشترك وتحديد اشكال التعاون فيما يتعلق بمحاربة الارهاب.

وقالت مصادر رسمية بالعاصمة نيودلهي في تصريحات صحافية ان محادثات هندية سعودية مشتركة تبدا غدا اثناء زيارة مقررة لوزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل الى الهند تستمر يوما واحدا مبينة انه سيتم خلال المحادثات بحث سبل تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي المشترك وتحديد اشكال التعاون فيما يتعلق بمحاربة الارهاب اضافة الى عدد من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتوقعت المصادر ان يتم خلال زيارة وزير الخارجية السعودي بحث ترتيبات وموعد زيارة رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ الى الممكلة العربية السعودية مبينة ان الجانبين السعودي والهندي قد يوقعان على عدد من الاتفاقايات الثنائية في المجالات الاقتصادية والتعليمية.
واضافت ان الامير الفيصل سيجتمع خلال زيارته الى رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ وسيبحث معه العديد من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك قبل مغادرته البلاد عائدا الى بلاده.

يذكر ان العلاقات الهندية السعودية شهدت تقدما ملحوظا بعد الزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود الى الهند عام 2006 وادت الى وضع نظرة مستقبلية طموحة لتعزيز الشراكة الاقتصادية الهندية السعودية.

ويبلغ حجم التبادل التجاري الثنائي بين الهند والسعودية نحو 5ر5 مليار دولار اميركي.وترى السعودية في الهند مركزا هاما للمعرفة والعلوم حيث ترغب في توسيع افاق التعاون الثنائي في المجالات التعليمية والتقنية والطبية.

وكان الجانبان قد وقعا الشهر الماضي على اتفاق تتم بموجبه زيادة عدد رحلات شركات الطيران من الجانبين وفتح المزيد من خطوط الطيران.