نيودلهي:
قال السفير السعودي لدى الهند صالح الغامدي هنا اليوم ان زيارة وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل الى الهند ستفتح آفاقا جديدة من التعاون الثنائي بين البلدين.
وقال السفير الغامدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الأمير سعود الفيصل سيبحث مع المسؤولين الهنود تعزيز العلاقات الثنائية اضافة الى عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.
وأوضح أن الفيصل سيجتمع مع وزير الخارجية برناب موخيرجي والى رئيس الوزراء منموها سينغ.
وكان وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل قد وصل إلى الهند اليوم في زيارة رسمية تستمر يوما واحدا يبحث أثناءها مع المسؤولين الهنود عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ومن المقرر ان تتناول المحادثات سبل تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي المشترك وتحديد اشكال التعاون فيما يتعلق بمحاربة الارهاب.
وتوقعت مصادر ان يتم خلال الزيارة بحث ترتيبات وموعد زيارة رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ الى الممكلة العربية السعودية مبينة ان الجانبين السعودي والهندي قد يوقعان على عدد من الاتفاقايات الثنائية في المجالات الاقتصادية والتعليمية.

واضافت ان الامير فيصل سيجتمع خلال زيارته مع رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ وسيبحث معه العديد من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك قبل مغادرته البلاد عائدا الى بلاده.
يذكر ان العلاقات الهندية السعودية شهدت تقدما ملحوظا بعد الزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز ال سعود الى الهند عام 2006 وادت الى وضع نظرة مستقبلية طموحة لتعزيز الشراكة الاقتصادية الهندية السعودية.