الجزائر: افاد مصدر امني ان شرطيا قتل ليل السبت الاحد في اعتداء بالقنبلة في منطقة القبائل (110 كلم شرق الجزائر)، بينما افادت صحف صادرة الاحد عن مقتل 25 اسلاميا ليل الجمعة السبت خلال عملية للجيش في المنطقة نفسها.وقال المصدر الامني ان اربع قنابل ذات قوة خفيفة فجرت عن بعد في وقت متزامن قرابة منتصف الليل (00،1 ت غ)، قرب مركز البريد في تيزي راشد في منطقة تيزي وزو، ما تسبب بمقتل شرطي كان قرب مكان الانفجار، بينما تضرر مقر مركز البريد.

ثم حاول ستة مهاجمين سلب مال من مركز البريد ومن فرع مجاور لمصرف التنمية المحلي. الا انهم اضطروا للفرار بعد وصول القوى الامنية.وتشير الصحف الجزائرية باستمرار الى سرقات تقوم بها مجموعات اسلامية في منطقة القبائل تستخدمها لتمويل هجماتها.

من جهة ثانية، ذكرت صحيفتا quot;الشروقquot; وquot;الجزائر نيوزquot; ان 25 اسلاميا قتلوا ليل الجمعة السبت خلال عملية بواسطة المروحيات نفذها الجيش في منطقة القبائل، فيما لم يؤكد اي مصدر رسمي الخبر.وقالت الصحيفتان ان وحدة من الجيش تمكنت من تحديد موقع مجموعة اسلامية من ثلاثين مقاتلا كانت تستعد لزرع قنابل على طريق تسلكها القوى الامنية للوصول الى مقرها العام في المنطقة، على حدود ولايتي بجايه وتيزي وزو (شرق الجزائر).

واطلقت المروحيات صواريخ على المجموعة الاسلامية، وعثر على جثث متفحمة واشلاء في المكان، بحسب ما ذكرت الصحيفتان.

على صعيد آخر، قالت quot;الشروقquot; ان هناك خمسة امراء من تنظيم القاعدة في المغرب بين ثمانية وعشرين اسلاميا قتلوا خلال الشهرين الماضيين في عمليات مختلفة للجيش، لا سيما في منطقة القبائل. وذكرت ان هؤلاء quot;الامراء كانوا وراء عدد كبير من العمليات الانتحاريةquot;.واشارت الى ان quot;قوات مكافحة الارهاب في الجيش انتقلت منذ بداية السنة من الحرب الوقائية الى الهجومquot;.