وزراء خارجية قطر وعمان وايران في دمشق
بهية مارديني من دمشق: بعد اعلان مصادر رسمية سورية لـquot;ايلافquot; عن زيارة وزير خارجية ايران منوشهر متقي الى دمشق اليوم ، ولقاءاته بالمسؤولين السوريين غدا ، عادت واكدت انه تم تغيير برنامج الزيارة ، وان متكي لن يبقى حتى الغد بل اكتفى بالتوقف في مطار دمشق واجتمع مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم وناقش معه القضايا الساخنة في المنطقة ، ورفضت المصادر التعليق.

وهذه ليست المرة الاولى التي يتغير فيها جدول زيارة متكي لدمشق فبعد اعلان ساعة زيارته الاخيرة لدمشق تاخر في القدوم لمشاركته في تشييع عماد مغنية القيادي في حزب الله في بيروت .

وكانت مصادر سورية مطلعة اكدت لـquot;ايلافquot; ان لقاء رباعيا جرى بين الوزير الايراني والسوري والقطري والعماني فور وصول متكي في دمشق فيما رفضت مصادر رسمية تاكيد ذلك لايلاف اما وكالة الانباء السورية سانا فقد اكتفت باعلان زيارة وزير خارجية عمان وقالت انها زيارة خاصة ، واكتفت بالقول حول زيارة متكي أن وزير الخارجية الايراني اجرى اثناء توقفه فى مطار دمشق الدولى بعد ظهر اليوم محادثات مع وزير الخارجية السوري تناولت الاوضاع الراهنة فى المنطقة وتطوراتها فى فلسطين ولبنان.

وقالت سانا غادر الوزير متقي دمشق مساء اليوم ، واشارت الوكالة الرسمية الى ان يوسف بن علوي وزير الدولة للشؤون الخارجية في سلطنة عمان قد وصل الى دمشق بعد ظهر اليوم في زيارة خاصة.