هولندا ترسل 40 الى 60 شرطيا الى كوسوفو
سراييفو: إستنكر الرئيس الصربي بوريس تاديتش قرار الرئيس الأميركي جورج بوش السماح بتصدير الأسلحة الأميركية الى كوسوفو ووصفه بأنه خطأ فادح يعزز حقيقة quot;الظلمquot; الذي تمارسه الإدارة الأميركية ضد الشعب الصربي هناك. واضاف تاديتش في حديث لراديو بلغراد صباح اليوم ان الادارة الاميركية ارتكبت عدة اخطاء بحق صربيا اهمها الاعتراف باستقلال كوسوفو والان بتزويد كوسوفو بالسلاح مشيرا الى ان هذه الاسلحة قد تستخدم ضد صربيا والشعب الصربي في كوسوفو.

واكد تاديتش ان الولايات المتحدة انكرت حق صربيا وشعبها في السيادة على اراضيها في كوسوفو وها هي اليوم تقوم بتزويد كوسوفو بالسلاح منتهكة كافة الاعراف والقوانين الدولية وهو الامر الذي يعكس الموقف quot;العدائيquot; الذي اتخذته الولايات المتحدة الامريكية ضد صربيا.

من جانب اخر نفى تاديتش التكهنات التي نشرتها الصحافة عن تقدم صربيا باقتراح سري يقضي بتقسيم كوسوفو وضم الجزء الشمالي منه الى صربيا مؤكدا اصرار صربيا على سيادة كاملة وغير منقوصه على كافة اراضي كوسوفو. ولم يخف تاديتش الخلافات والانقسامات التي تسيطر على المسرح السياسي الصربي موضحا ان صربيا تمر بمرحلة حرجة جدا الامر الذي يوجب على مواطنيها ترجيح العقل والمنطق خلال التصويت في الانتخابات البرلمانية القادمة مطالبا اياهم بدعم خطته في سعي صربيا الى الانضمام الى الاتحاد الاوروبي.