فالح الحمـراني من موسكو: اكد العاهل الاردني الملك عبد الثاني نجاح الانتاج الروسي ـ الاردني المشترك لاسلحة راجمات القنابل، وقال في حديث ادلى به اليوم لصحيفة روسيسكايا غازيتا بان هذا السلاح سيدخل في تسلح القوات المسلحة الاردنية. وبدات الاردن منذ سنوات بتسليح قواتها المسلحة من المعدات العسكرية الروسية. وجاء حديث الملك عبد الله للصحيفة على هامش معرض الاسلحة الذي يجري في الاردن، بمشاركة روسية واسعة.

وذكر الملك عبدالله بان الاردن سلحت في السنوات الاخيرة جيشها بطائفة واسعة من الاسلحة والمعدات الحربية الروسية. وافاد بانه ناقش خلال زيارته لموسكو مؤخرا التعاون العسكري ـ التكنولوجي مع الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال ان الاردن تخطط لاستيراد دفعة اضافية من طائرات النقل العسكري نظرا لحاجة جيش الاردن الماسة لها. وكانت الاردن قد استوردت ايضا من روسيا مروحيات عسكرية ومعدات حربية اخرى.

وفي معرض رده على سؤال ذكر الملك عبدالله بانه اقتنع خلال لقاءه بالرئيس المنتخب دميتري ميدفيديف بانه مطلع على مشاكل الاردن ودقائق الوضع المتشكل في الشرق الاوسط، واكد ضرورة التنسيق بين المجمعات العسكرية للبلدين.

وقال ان عمان كانت منذ سنوات وسوية مع موسكو قررت توسيع التعاون في المجال العسكري ـ التكنولوجي. واسست الاردن وموسكو مؤسسة مشتركة لانتاج انواع من الاسلحة وسوف تفتح فروع لها في الاردن.