أميركا تستنكر اعمال الشغب في البحرين وتدعم إجراءاتها
خليفة بن سلمان: لا مكان للطائفية أو للتطرف بيننا

مهند سليمان من المنامة: أعربت الولايات المتحدة الأميركية عن استنكارها وشجبها لمقتل الشرطي ولكافة أعمال العنف والحرق والشغب والتخريب الخارجة عن القانون التي شهدتها مملكة البحرين ، ونقل السفير الأميركي لدى المنامة ادم إيرلي لوزير الداخلية البحرينية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة تأييد بلاده الكامل لكافة الإجراءات التي تتخذها الوزارة لفرض القانون.

وقدم إيرلي اليوم التعازي والمواساة في وفاة الشرطي ماجد اصغر علي، ومن جانبه شكر وزير الداخلية السفير الأميركي على تعازيه في وفاة شهيد الواجب وعلى موقفه المساند وما يقوم به من دور في تعزيز التعاون الأمني بين البلدين الصديقين.

من جهته أشاد الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني خلال مجلس الأسبوعي الذي حضرته إيلاف بالشعور والمسؤولية الوطنية والحس الوطني لأهل البحرين بكافة طوائفهم ،لافتا إلى أن الشعور الوطني لأهل البحرين لا يختلف عليه اثنان فنحن موقنين بأن جميعهم أوفياء لوطنهم ويحبون الخير له ولا مراهنة على وطنيتهم ولا تشكيك فيه والتاريخ والمسائل الوطنية الكبرى التي مررنا بها عبر مسيرتنا خير شاهد على ذلك.

وقال quot; إننا في البحرين شعب واحد ولا فرق عندنا بين مواطن وآخر فالجميع سواسية وميزان التفاضل الوحيد هو المواطنة والعمل الصالح من اجل هذا البلد العزيزquot; ، وحث quot; على ضرورة التعاون والتكاتف على المستوى الشعبي للوقوف في وجه كل محاولات التفرقة وتعكير الأجواء الآمنة التي أنعم الله على بلادنا بها حاثا كذلك على أن يكون كل مواطن رجل أمن يحمي الوطن من أي تهديد فلا مكان للطائفية أو للتطرف أو التفرقة بين الأخ وأخيه في البحرينquot;.

واكد الشيخ خليفة quot; إنني أطمئن الجميع بأن وطننا إنشاء الله بخير مادامت كلمتنا واحدة ومادمنا جميعا نضع مصلحة الوطن أولا فلا قوة أكثر ردعا للمتربصين للوطن من قوة المواطن القادر بوعيه وحرصه على المحافظة على مكتسباته دحض أية محاولة تستهدف بلادنا أو شعبهquot;.

وشدد quot; أنه لولا توفيق الله جلت قدرته وسياسة الملك الموفقة لما كنا في هذا الوضع المتقدم الذي ينظر إليه العالم اليوم بإعجاب في كافة المجالات،وهذا يضع علينا جميعا مسؤولية كبيرة في الحفاظ على المكتسبات والمقدرات الوطنية التي تحققت في ظل المشروع الوطني لعاهل البلاد ومنها سقف الحريات المرتفع وإشاعة أجواء الديمقراطية وتعزيز المشاركة الشعبية من خلال المجالس المنتخبةquot;.

ولفت رئيس الوزراء quot;إلى أن المؤسسات التي كانت نتاجا لهذا المشروع الطموح وعلى رأسها مجلس النواب قد شكلت دعما للحكومة ورافدا لبرامجها وكان للتكامل والتعاون معها دورا كبيرا لمس آثاره المواطن وبانت نتاجاته جلية في كبر وعظم الانجازات التي تحققت في هذا العهد الزاهر.

وأكد quot; أن المواطن البحريني هو عدتنا ورهاننا على المستقبل الزاهر للوطن وهو ثروتنا المستمرة في العطاء وهو أغلى ما نملك في هذا الوطن quot; ، مشيرا إلى أن الحكومة تسهر على خدمة المواطن وعلى راحته وضمان عيشه في بيئة آمنة ومستقرة ولن يهنأ لنا بال إلا حينما نرى تطلعات القيادة لهذا الشعب العزيز وطموحات أبناء الوطن متحققة على ارض الواقع.

وقال quot; إننا من هذا المنطلق نحرص على المتابعة الميدانية للمشاريع التي تنفذها الحكومة في المجالات المختلفة إسكانيا وصحيا وتعليميا وخدميا للتأكد شخصيا بأنها تتجه نحو تحقيق الأهداف المرسومة لها،فلا أغلى ولا أهم من هذا الوطن العزيز إلا أبناء الوطن الذي هو حقيقة ثروتنا ولدينا قناعة راسخة بان البحرين بسواعدهم ستمضي من نجاح إلى نجاح آخر في كافة الميادينquot;.