القاهرة: أكد مسؤول مصري اليوم عدم السماح بتجاوز حدود بلاده الدولية مشيرا الى أحداث ال23 من شهر يناير الماضي عندما تدفق عشرات الآلاف من الفلسطينيين الى الاراضي المصرية عبر حدودها الدولية. ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عن محافظ شمال سيناء أحمد عبدالحميد أن quot;حدود مصر الدولية آمنة ومؤمنة تماما ولن نسمح لأحد بتجاوزها أو عبورهاquot; لافتا الى أن هناك طرقا شرعية يجب اتخاذها لدخول أي أحد الى البلاد.

وأكد المحافظ أنه لا عودة quot;مطلقاquot; لاحداث يناير الماضي موضحا أن quot;ما حدث كان بتوجيهات من القيادة السياسية تقديرا لظروف الفلسطينيين وأن الأمر يختلف هذه المرة وتكرار الأحداث أصبح أمرا غير مقبولquot;. ونقلت الوكالة عن مشايخ القبائل بشمال سيناء استنكارهم لتهديدات بالاعتداء على حدود مصر مؤكدين تصديهم لأي محاولات تستهدف النيل من حدود بلادهم أو أرضها ووقوفهم خلف المحافظ وقوات الأمن وحرس الحدود لحماية حدود مصر الشرقية.

وكانت مصر قد سمحت للآلاف من الفلسطينيين بعبور معبر رفح الحدودي في يناير الماضي وذلك لقضاء احتياجاتهم الغذائية والدوائية وغيرها نتيجة للحصار والاجراءات التي تفرضها اسرائيل على سكان القطاع. وأعادت مصر ضبط حدودها مع قطاع غزة بشكل تدريجي الى أن عاد الوضع على الحدود الى ما قبل اختراقها محملة اسرائيل مسؤولية انفجاره والتدفق البشري الذي نتج عنه.