لندن: تواصل الشرطة البريطانية تحقيقاتها اليوم مع شخص اعتقل أخيرا من منزله في مدينة بريستول بجنوب غرب انجلترا وذلك للاشتباه بتورطه في أنشطة ارهابية.
وتطلبت عملية تفتيش منزل المشتبه به تدخل فريق من خبراء نزع المتفجرات الذي استخدم الصواعق المتفجرة عن بعد في ثلاث حالات نفذت أمس وصباح اليوم وذلك للاشتباه بمواد سائلة عثر عليها في المنزل.

وضربت الشرطة حاجزا أمنيا حول موقع المنزل اثر اعتقاله يوم الخميس الماضي اثر معلومات استخباراتية أثارت الاشتباه بتورطه في نشاط ارهابي فيما تم اخلاء ما بين 40 الى 50 شخصا من منازلهم القريبة من الموقع وأشارت تقارير الى أن عددا من السكان لم يتمكنوا من الوصول الى منازلهم منذ يومين بسبب الحاجز الأمني.

ولم تشر الشرطة الى هوية المشتبه به واكتفت بالقول انه بريطاني مسلم يبلغ 19 عاما من العمر الا أن تقارير صحافية كشفت أن المتهم يدعى اندرو ابراهيم وأنه اعتنق الاسلام أخيرا وانتقل الى منزله في بريستول قبل ثلاثة أسابيع.
وقالت الشرطة انها حصلت اليوم على اذن قضائي يقضي باستمرار احتجاز المشتبه به مدة أسبوع ابتداء من موعد اعتقاله رسميا يوم الخميس الماضي في اطار قانون مكافحة الارهاب وذلك للتحقيق معه غير أنها لم توجه اليه حتى الآن أي اتهام رسمي بهذا الشأن.

ولم يستبعد متحدث باسم الشرطة أثناء مؤتمر صحافي تنفيذ أجهزة الأمن مزيدا من الاعتقالات ضد أشخاص آخرين مشتبه بهم وذلك في اطار التحقيق في هذه القضية مشيرا الى المشتبه به سبق أن كان له اتصال بضباط الأمن والتحقيق معه