القدس: اكد مسؤول اسرائيلي كبير لوكالة فرانس برس الاربعاء ان قضية التجسس بين الولايات المتحدة واسرائيل التي كشفتها وزارة العدل الاميركية لن تؤثر على العلاقات بين البلدين.
وقال هذا المسؤول طالبا عدم كشف اسمه quot;ان هذه القضية تثير ارتباكا آنيا لكنها لن تؤثر سلبا على العلاقات المميزة بين اسرائيل والولايات المتحدةquot;.

واضاف ان quot;لا مصلحة لدى اي من البلدين في تسميم الامور. ينتظر قدوم الرئيس الاميركي جورج بوش ووزيرة الخارجية كوندوليزا رايس مطلع ايار/مايو. وهما يرغبان في التشجيع على ابرام اتفاق اسرائيلي فلسطيني قبل نهاية ولاية الرئيس بوش واي ازمة بين البلدين لا يمكن الا ان تسيء الى مثل هذا المشروعquot;.

وقد اعلنت وزارة العدل الثلاثاء ان السلطات الاميركية اعتقلت اميركيا دخل منشآت عسكرية في الولايات المتحدة ويشتبه بانه سلم معلومات سرية الى اسرائيل، بما فيها معلومات حول اسلحة نووية.
وقال المصدر نفسه ان بن عامي كاديش الملاحق باربعة اتهامات عمل بين 1979 و1985 مهندسا ميكانيكيا في مركز الابحاث حول التسلح التابع للجيش في دوفر (نيوجرزي، شرق).
واضافت وزارة العدل في بيان ان بن عامي كاديش متهم بتسليم وثائق تتصل بالدفاع الوطني الاميركي الى الحكومة الاسرائيلية، والتصرف كعميل لاسرائيل والادلاء بافادات كاذبة للمحققين.