واشنطن: سعى الرئيس بوش السبت إلى طمأنة الاميركيين بان الشيكات الفيدرالية التي تحتوي على حوافز نقدية لتنشيط الاقتصاد الاميركي الذي يعاني من تباطوء في طريقها اليهم. وقال بوش في خطابه الاذاعي الاسبوعي الذي سجله بمزرعته في كروفورد بولاية تكساس: quot;ستمنح هذه الحوافز 600 دولار للفرد و 1200 دولار للعائلة و 300 دولار لكل طفل. وستساعد هذه الحزمة الاميركيين على زيادة قدرة شرائهم للطاقة وعلى التعويض عن ارتفاع الاسعار في محطات البنزين وفي السوبرماركتquot;.

وشدد بوش ايضا على ان الحزمة الضريبية ستسهم في خلق وظائف جديدة وتحفز الاستثمار في المشاريع الصغيرة. وانتقد الرئيس بوش المشرعين الديموقراطيين في الكونغرس الاميركي لعدم فعلهم ما يلزم خاصة فيما يتعلق بأزمة الرهن العقاري وارتفاع اسعار الغذاء والوقود.

الحزب الديموقر اطي يحمل بوش المسؤولية

وفي رد الحزب الديموقراطي على خطاب الرئيس بوش، حمل النائب عن ولاية انديانا اندرية كارسون الرئيس بوش المسؤولية عما وصلت اليه الحالة الاقتصادية في الولايات المتحدة خاصة ما يتعلق بالحرب المفتوحة في العراق. وقال:

quot; بينما استمر الرئيس في الاستثمار في جبهة الحرب ، تجاهل ضرورة الاستثمار في الوطن ، اذا استخدمنا جزءا بسيطا مما يصرف من اموال في العراق هنا داخل الولايات المتحدة سنحقق تقدما حقيقيا ونساعد امتنا على تجاوز الركود الاقتصاديquot;. وقال ان الديموقراطيين امامهم مهمة تتمثل في تعزيز الاقتصاد وتقويته والاستثمار في الولايات المتحدة واعادة الجنود الاميركيين في الوطن مشددا على ان الحزب لن يفقد العزم والاصرار الى ان يحقق تلك الاهداف.