نيويورك: عاد الرئيس الاميركي جورج بوش الى قائمة الشخصيات المئة الاكثر تأثيرا في العالم التي تنشرها مجلة quot;تايمquot; الاميركية، فيما تصدر اللائحة شيغيرو مياموتو رئيس شركة quot;نينتندوquot; لالعاب الفيديو. وتصدرت رئيسة تشيلي ميشيل باشليه قائمة الرؤساء فيما فاز بطل كرة المضرب السابق اندريه اغاسي الذي انشأ مؤسسة انسانية، عن فئة quot;الابطال والروادquot;.

واحتل بوش الذي غاب عن قائمة العام 2007 المرتبة الرابعة والمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون المرتبة الخامسة، فيما حل منافسها المرشح الديموقراطي باراك اوباما قبل الرئيس الروسي المنتهية ولايته فلاديمير بوتين. وغاب عن القائمة زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن. وعلى الصعيد الفني، احتلت المغنية الشابة ميلي سيروس (15 عاما) المرتبة الخامسة بعد المغنية ماريا كاريه والممثل جورج كلوني والمخرجين جويل وايثان كوين.

وحصد quot;ابوquot; العاب الفيديو الحديثة شيغيرو مياموتو (55 عاما) مليونين من اصوات القراء الذين شاركوا في الاستطلاع عبر الموقع الالكتروني للمجلة. وبذلك، يكون رئيس quot;نينتندوquot; فاز على المغني الكوري الجنوبي راين الذي حل اولا العام الفائت واحتل المرتبة الثانية هذا العام.