القاهرة،الخرطوم: عقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب جلسة خاصة اليوم لمناقشة تطورات الأوضاع فى الخرطوم بناء على طلب رسمى قدمته حكومة السودان. وقال مصدر مسؤول بالجامعة العربية أن وزير خارجية السودان المناوب على احمد كرتى طلب مناقشة الاعتداء الغاشم الذى تعرضت له الخرطوم من بعض الفصائل المسلحة فى دارفور مدعومة من النظام التشادى.

وقدم الجانب السودانى مذكرة لوزراء الخارجية العرب فى الجلسة الخاصة بالسودان جاء فيها أن quot; السودان تعرض لعدوان غاشم من بعض الفصائل المسلحة فى اقليم دارفور مدعومة من النظام التشادىquot;. واطلع رئيس الوفد السودانى الوزراء العرب على حقيقة الموقف فى الخرطوم فى صورة ما حدث نظرا لخطورته وتأثيره المباشر على الأمن السودانى وعلى الأمن القومى العربى.

وذكرت مصادر مسؤولة أن المناقشات أظهرت دعما عربيا كاملا لموقف الخرطوم تجاه ما تعرضت له العاصمة السودانية من عدوان من بعض الفصائل المسلحة فى دارفور. ومن المقرر أن يصدر عن وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماعهم قرارا يعبر عن التضامن العربى مع السودان.

مسؤولون: آخر متمردي دارفور يغادرون العاصمة

الى ذلك قال مسؤول حكومي ومصدر أمني إن آخر متمردي دارفور فروا من العاصمة السودانية يوم الاحد بعد معارك لم يسبق لها مثيل في ضاحية أم درمان في الخرطوم.وقال مطرف صديق وكيل وزارة الخارجية لرويترز ان جميع قوات المتمردين غادرت العاصمة الان.وذكر مصدر أمني من أم بدة في أقصى غرب أم درمان أن المتمردين تقهقروا مسافة تقرب من 70 كيلومترا خارج المدينة