إسلام أباد:
أكدت مصادر أمنية باكستانية نبأ اغتيال طارق خان النائب الإقليمي لحرب الرابطة الإسلامية الذي يتزعمه رئيس الوزراء الأسبق نواز شريف في هجوم مسلح بمدينة كراتشي عاصمة إقليم السند الجنوبي.

وأوضحت المصادر أن طارق خان اغتيل في هجوم مسلح شنه مسلحان يستقلان دراجة نارية بالأسلحة الأوتوماتيكية على سيارته. وأفادت الأنباء الواردة من مدينة كراتشي اليوم أن حالة من الفوضى عمت معظم أنحاء المدينة إلا أن قوى الشرطة تمكنت من السيطرة على الوضع.

من جانبه أدان رئيس الوزراء الباكستاني سيد يوسف رضا جيلاني نبأ اغتيال المسؤول الحزبي في الهجوم المسلح الذي وقع الليلة الماضية .. معرباً عن حزنه العميق تجاه وفاة طارق خان. ووجه جيلاني حكومة إقليم السند للتحقيق في اغتيال طارق خان وإحالة مرتكبي هذه الجريمة إلى العدالة في أقرب وقت ممكن.

زرداري يدعو الرئيس الباكستاني برويز مشرف للتنحي عن منصبه طواعية

الى ذلك دعا رئيس حزب الشعب الذي يتزعم الائتلاف الحاكم في باكستان آصف علي زرداري الرئيس برويز مشرف الى التنحي عن منصبه او مواجهة الاقالة. وجاءت هذه الدعوة خلال مؤتمر صحافي عقده زرداري للاعلان عن تعديلات دستورية مقترحة من شأنها تقليص صلاحيات مشرف.

واوضح ان من اهم هذه التعديلات الغاء حق الرئيس في اقالة الحكومة ونقل مسؤولية تعيين قادة القوات المسلحة وحكام الاقاليم الى رئيس الوزراء. ويتعين على حزب الشعب الباكستاني ان يعقد مشاورات مع حلفائه في الائتلاف الحاكم لاسيما رئيس الوزراء الباكستاني الاسبق وزعيم حزب الرابطة الاسلامية نواز شريف بشان مشروع التعديلات التي قد تقدم الى البرلمان في شهر يونيو المقبل.

وحول دعوته اكد زرداري انه لم يعترف ابدا بمشرف كرئيس منتخب بصورة دستورية داعيا مشرف الى التنحي عن منصبه بصورة طوعية والا quot;سيتم البدء في اجراءات العزل والاقالة بالمستقبل القريبquot;.