أٍسامة مهدي من لندن : كشفت الرئاسة العراقية اليوم عن قيام نائب الرئيس عادل عبد المهدي بزيارة الى ايران خلال اليومين الماضيين والتي لم يعلن عنها قبل ذلك في عاصمتي البلدين.
وقال بيان للرئاسة ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; ان المسؤول العراقي الكبير أجرى مباحثات مع الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد quot;تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين و السبل الكفيلة لتطوير التعاون المشترك بينهما بما يخدم مصلحة الشعبين الجارين، إضافة إلى استعراض نتائج زيارة الرئيس الإيراني إلى العراق مطلع آذار (مارس) الماضيquot;. واشار الى ان عبد المهدي اجتمع كذلك مع رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني وقدم له التهاني بمناسبة انتخابه رئيساً للمجلس .. كما ناقش مع سكرتير الأمن الوطني الإيراني سعيد جليلي التعاون بين العراق وإيران في المجالات الأمنية .. اضافة الى مباحثات مع وزير الخارجية منوشهر متكي تناولت الاوضاع العراقية والإقليمية و الدولية.
ولم تذكر الرئاسة فيما اذا كان نائب الرئيس العراقي قد بحث مع المسؤولين في طهران التدخلات الايرانية في شؤون العراق ودعمها لمجموعات عراقية مسلحة وهي الاتهامات التي كان وجهها لطهران مسؤولون عراقيون واميركيون في اعقاب العملية العسكرية الكبيرة التي نفذتها القوات العراقية في مدينة البصرة الجنوبية ضد المسلحين الخارجين على القانون اواخر اذار المهدي والتي نشبت اثرها ازمة سياسية وامنية حادة بين الحكومة وجيش المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر الذي اتهمها باستهداف التيار الصدري لدوافع سياسية .