روما: جدد زعيم تيار المستقبل سعد الحريري اتهامه للحكومة السورية في الضلوع باغتيال والده رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، وقال في مقابلة مع صحيفة إل كوريري ديلا سيرا الصادرة اليوم quot;أصدق على ما ستخلص إليه المحكمة الدوليةquot; وأضاف quot;وجهت في الماضي إصبع الاتهام ضد النظام السوري في مقتل والدي ولازلت على موقفي هذاquot; وأردف quot;ما اعلمه انه ليس بوسع أحد في سوريا أن يقوم بعمل كهذا دون معرفة الرئيس وكبار قادة النظامquot; حسب تعبيره. وأكد الحريري أن نزع سلاح حزب الله quot;سيتم ربما خلال عام من الآنquot; لكنه لفت إلى أنquot;كل شئ يجب ان يتم بالحوار لا باللجوء إلى السلاح الذي لا يجدي نفعاًquot; على حد قوله.

واعتبر زعيم تيار المستقبل أن quot;حزب الله لم ينتصر في بيروتquot; وأضاف quot;لدينا الآن قانوناً انتخابياً لا يوافقون عليه ورئيساً للجمهورية ظلوا يعارضونهquot; وأردف quot;كان عليهم أن يسحبوا مليشياتهم والتعهد بألا توظف ضدنا بعد الآنquot; مشيراً إلى أن حزب الله يتمتع بحق الفيتو على قرارات مجلس الوزراء تماماً كما في الماضي حيث عطلوا أعمال البرلمان وشلوا الاقتصاد والحياة وسط العاصمةquot; وتابعquot;لقد أرادوا الموت وأردنا الحياةquot; حسب تعبيره.

وعبر الحريري عن ثقته برئيس الجمهورية الجديد العماد ميشيل سليمان الذي عين رئيساً لهيئة الأركان أثناء الوجود السوري في لبنان وأضاف quot;حتى والدي كان رئيساً للوزراء مع السوريين لكنهم مع ذلك قاموا بقتلهquot; على حد قوله.

ووجه زعيم تيار المستقبل الشكر لإيطاليا لإرسالها قوة لحفظ السلام ضمن مهمة يونيفيل 2 الأممية في جنوب لبنان، وقالquot;جنودكم يتمتعون بمعرفة عميقة لبلادنا منذ أيام الحرب الأهلية وأتمنى أن يحافظوا على تعدادهم وعلى قواعد اشتباكهمquot; حسب تعبيره.