القاهرة: ذكر مصدر سياسى مصري هنا اليوم أن الرئيس حسنى مبارك سيقوم بزيارة قصيرة للسعودية غدا تستمر عدة ساعات يلتقى خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لاستعراض وجهات النظر حول مجمل قضايا المنطقة.
وقال المصدر الذي فضل عد الكشف عن اسمه لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن المحادثات المصرية السعودية ستتناول الوضع على الساحة اللبنانية بعد اختيار العماد ميشال سليمان رئيسا للبنان يوم 25 مايو الحالى وتكليف فؤاد السنيورة بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة واعلانه الخطوط العريضة للحكومة وتأكيد التمسك باتفاق الدوحة وتطبيقه كاملا.

وأشار الى أن المحادثات ستتناول أيضا تطورات عملية السلام والوضع بالعراق ودارفور وأزمة الخليج الى جانب العلاقات الثنائية بين البلدين.

ويأتى لقاء مبارك وخادم الحرمين الشريفين قبل ساعات من زيارة يقوم بها الرئيس المصرى بعد غد لايطاليا وتستمر أربعة أيام. يذكر أن آخر زيارة قام بها الرئيس مبارك للسعودية تمت فى 23 فبراير من العام الحالى فيما جرى آخر اتصال هاتفى بينهما يوم 10 من الشهر الحالى حول تطورات الأوضاع على الساحة اللبنانية
أبوالغيط ينتقد التدخل الاوروبي والاميركي بشأن قانون الطوارئ
في غضون ذلك، انتقد وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط التعليقات التي صدرت عن بعض الدوائر الرسمية الاوروبية والاميركية بشأن قرار مجلس الشعب المصري تمديد العمل بقانون الطوارىء لمدة عامين.وقال ابوالغيط في تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط انه لايحق لاية جهات خارجية أن تعلق على أعمال البرلمان المصري واذا رأى المجلس اتخاذ قرار في صالح مصر واستقرارها فهذا قراره وهو مجلس منتخب ويعبر عن رأي الشعب وأوضح وزير الخارجية المصري ان تمديد العمل بقانون الطوارىء لايجمد تشريع مكافحة الارهاب لكن المسألة تحتاج الى مزيد من الوقت حتى يمكن ان يلبي التشريع عند صدورة احتياجات المجتمع في مكافحة الارهاب وأن يصون في نفس الوقت حقوق المواطن وحرياته الاساسية.