باريس: اعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت انه quot;ليس بعيداquot; من مفاوضات مباشرة مع سوريا في وقت سيتواجد فيه مع الرئيس السوري بشار الاسد في باريس خلال قمة الاتحاد من اجل المتوسط، من دون ان يؤكد لقاء محتملا بينهما.

وقال اولمرت في مقابلة مع صحيفة quot;لو فيغاروquot; الفرنسية تنشر الخميس quot;عندما نتفق مع سوريا حول البرنامج المحدد والنقاط التي سنناقشها، عندها سيحين الوقت لاطلاق اتصالات مباشرة. نحن لسنا بعيدين. اذا كان الطرفان جديين، فيفترض ان نجلس قريبا حول طاولة لنتناقشquot;.

واضاف quot;اذا توافرت فرصة للتوصل الى اتفاق سياسي، فيجب ان نستغلها. نعرف تطلعات السوريين. واظن ان (الرئيس السوري) بشار الاسد يعرف ما ننتظر منه في المقابلquot;. واوضح quot;نحن جادون. لذا لا اريد مواصلة المفاوضات غير المباشرة الى ما لا نهاية. لكي تكون جدية وتأتي بنتيجة يجب ان ننتقل الى الاتصالات المباشرةquot;.

وانهت سوريا واسرائيل الاثنين جولة ثانية من المحادثات غير المباشرة برعاية تركيا وصفها مسؤولون اسرائيليون واتراك بانها كانت quot;ايجابيةquot;. واعتبر قصر الاليزيه الاربعاء ان quot;المفاوضات غير المباشرة بين سوريا واسرائيل عبر تركيا ليست ناضجة بما يكفي للتوصل الى لقاء مباشر في باريس بين ايهود اولمرت وبشار الاسدquot;.