صنعاء: قتل شرطي واصيب 17 شخصا بجروح صباح الجمعة في عملية انتحارية بسيارة مفخخة استهدفت المقر العام للشرطة في مدينة سيئون في حضرموت، شرق اليمن، وفقا للشرطة. وقد اعلنت حصيلة سابقة من مصادر طبية اصابة عشرين شخصا بجروح بينهم عناصر شرطة.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن مصدر امني قوله ان quot;ارهابيين متطرفين يستخدمون الاسلام غطاءquot; ارتكبوا الاعتداء. واضاف المصدر ان العملية اسفرت عن اصابة 11 شرطيا وست نساء كما الحقت اضرار بالمنازل المجاورة. وكان احد الشهود قال لفرانس برس ان سيارة مفخخة يقودها انتحاري حاولت اقتحام مدخل المقر قبل ان تنفجر، ما تسبب بمقتل سائقها وشرطي، واصابة ثمانية عناصر امن آخرين بجروح.

واشار شاهد آخر الى ان العملية وقعت قرابة الساعة السادسة بالتوقيت المحلي (3,00 ت غ). وتقع سيئون في وسط محافظة حضرموت على بعد 700 كلم شرق صنعاء. ويشهد اليمن اعتداءات عدة يتبناها عادة تنظيم القاعدة. في نيسان/ابريل الماضي، تبنت القاعدة محاولة اعتداء على هذا المقر الذي استهدف بثلاثة قنابل لم يؤد انفجارها الى وقوع اصابات.

وفي 30 حزيران/يونيو تبنت القاعدة في اليمن هجوما استهدف منشات نفطية في غرب صنعاء ولم يصب هدفه بحسب شهود. واعلنت السلطات في اواخر الشهر الماضي القاء القبض على احد عناصر القاعدة واربعة من مرافقيه فى عملية نوعية جريئة في محافظة حضرموت.