بيروت: اصدر رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان اليوم مرسوما قضى بتعيين العميد جان قهوجي قائدا للجيش بعد ترفيعه الى رتبة عماد.

وقال بيان صادر عن المكتب الاعلامي في رئاسة الجمهورية ان الرئيس سليمان قد quot;اصدر مرسوما حمل الرقم 136 تضمن ترقية العميد الركن قهوجي الى رتبة عماد وهي ارفع رتبة عسكرية في الجيش وتعيينه قائدا للجيش اللبنانيquot;.
واشار البيان الى ان الرئيس سليمان قد استقبل قهوجي في القصر الجمهوري وquot;تمنى له التوفيق في مسؤوليته الجديدة خصوصا وان امام الجيش مهام وتحديات كثيرة من شمال لبنان الى جنوبه فضلا عن مواجهة الارهاب وضبط حدود الوطن والدفاع عنهquot;.
وكان سليمان قد استقبل ايضا اللواء الركن شوقي المصري واثنى على جهوده خلال الفترة التي تولى فيها قيادة الجيش بالانابة منوها بمناقبيته وحسن ادارته.

يذكر ان مجلس الوزراء قرر في جلسته امس تعيين قهوجي قائدا للجيش بعد ثلاثة اشهر على شغور هذا المنصب بسبب انتخاب سليمان الذي كان يشغل هذا الموقع رئيسا للجمهورية في ال25 من شهر مايو الماضي.
يشار الى ان قهوجي هو القائد ال 13 للجيش وقد تطوع في الجيش بصفة تلميذ ضابط في العام 1973 ورقي الى رتبة عميد في العام 2002 وتسلم قيادة لواء المشاة الثاني.