القاهرة-بيروت: توجه وزير الخارجية المصري احمد ابوالغيط اليوم الى العاصمة اللبنانية بيروت فى زيارة قصيرة تستغرق عدة ساعات بتكليف من الرئيس حسني مبارك تستهدف التاكيد على دعم مصر الكامل للبنان. وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية حسام زكي الذي يرافق ابو الغيط قد ذكر امس ان وزير الخارجية المصري سيلتقي خلال زيارته للبنان مع الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان ورئيسي الوزراء فؤاد السنيورة ومجلس النواب نبيه بري بالاضافة الى عدد من القيادات السياسية اللبنانية من مختلف التيارات السياسية.

وقال ان ابوالغيط سيحرص خلال لقاءاته مع مختلف الزعامات والقيادات اللبنانية على تاكيد دعم مصر الكامل للدولة اللبنانية ومساندتها لمؤسساتها الدستورية وذلك في اعقاب تشكيل الحكومة الجديدة.

واضاف زكي انه من المنتظر ان يستعرض ابو الغيط خلال مباحثاته مع المسؤولين اللبنانيين اخر التطورات السياسية التي تشهدها الساحة اللبنانية في المرحلة الحالية بالاضافة الى مناقشة افاق التعاون المشترك في المشروعات المطروحة بين البلدين وسبل الدعم المصري للبنان.

خلاف بين المعارضة والموالاةحول التقسيمات الانتخابية

الى ذلك تبادل نواب الموالاة والمعارضة في لبنان الاتهامات حول قضية إقرار التقسيمات الانتخابية التي ستجري على أساسها الانتخابات المقبلة. وكانت الهيئة العامة لمجلس النواب اللبناني قد أحالت اقتراح التقسيمات الانتخابية إلى لجنة الإدارة والعدل لإقرارها اليومً، على أن يُرفع القانون بشكل كامل إلى رئاسة المجلس للتصويت عليه في جلسة حُدّد موعدها في 25 سبتمبر/أيلول المقبل.

وفي هذا السياق يشدّد عاطف مجدلاني عضو كتلة تيار المستقبل على أهمية توفير الظروف المناسبة لإجراء الانتخابات بعيداً عن أي ضغوط من أي نوع كانت. إلا أن النائب نعمة الله أبي نصر عضو تكتل التغيير والإصلاح يؤكد أن قوى الغالبية تخشى التقسيمات الانتخابية الحالية لأنها ستفقد بنتيجتها أكثريتها في مجلس النواب.

ولفت النائب مجدلاني إلى أن الأحداث الأمنية المتنقلة بين عدد من المناطق هي مشاكل مفتعلة من قبل فريق يحمل السلاح، فيما يبدي النائب أبي نصر أمله في ألا تكون الأحداث الأمنية مفتعلة مشدّداً على ضرورة انطلاق الحوار من أجل معالجة كل المشاكل القائمة. وقال النائب عاطف مجدلاني عضو كتلة تيار المستقبل إن الأحداث الأمنية المتنقلة بين عدد من المناطق هي مشاكل يفتعلها فريق يحمل السلاح.