إخوان الكويت يجددون الثقة بالامين العام بدر الناشي
فاخر السلطان من الكويت: حجزت محكمة الجنح في الكويت اليوم قضية السب والقذف المرفوعة من قبل وزير الداخلية الكويتي الشيخ جابر الخالد الصباح ضد النائب الشيعي عدنان سيد عبد الصمد لتصدر حكمها في جلسة 27 سبتمبر المقبل، على خلفيه قضية تأبين المسؤول في حزب الله عماد مغنيه الذي قتل في سوريا في فبراير الماضي وماصاحبها من إقامة تأبين له في الكويت وعلاقة مغنية بحادثي محاولة اغتيال أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد في منتصف ثمانينات القرن الماضي واختطاف طائرة الجابرية الكويتية وقتل اثنين من ركابها الكويتيين. ويقول المراقبون أن جلسة 27 سبتمبر ستكون الحلقة الأخيرة في مسلسل التراشق والخلاف الذي حدث بين الطرفين. وكان وزير الداخلية الكويتي تقدم بشكوى في فبراير الماضي الى النائب العام ضد النائب عبد الصمد بتهمة القذف والسب بعد حادث تأبين مغنية.

وكان دفاع عبدالصمد، المحامي صالح زكريا، طالب في يونيو الماضي بإعادة القضية إلى النيابة لتفريغ القرص الخاص بالمؤتمر الصحفي الذي يدعي فيه الوزير بسبه وقذفه، فيما ادعى دفاع الوزير الخالد، المحامي علي الجبر، مدنيا بمبلغ 5001 دينار تعويضا مؤقتا. وقال الجبر quot;نحن واثقون بأن القضية ستصب في مصلحتنا، لان الادلة قبل المتهم تكاد تكون دامغة ولا تحتمل اي تأويل، ولان التصريحات التي ادلى بها النائب عدنان عبدالصمد كانت على الملأ وامام الصحافة وعلى القنوات الفضائية، والعبارات التي اساء فيها الى وزير الداخلية كانت واضحة وصريحة، فهي من ناحية الدليل ثابتة بشكل واضح ولا يمكن للمدعى عليه ان ينفيها لان هناك تسجيلا لوقائع المؤتمر الصحفي الذي تمت اقامته وحفل التأبين والذي مس فيه بعبارات وزير الداخلية بصورة واضحةquot;.
واضاف quot;لذلك نحن على ثقة بأن القضاء سوف ينصف وزير الداخلية فيماتعرض له من سب وقذفquot;. واشار الى ان quot;القصد من طلب التعويض هو الردع، وحتى لا يتجرأ اي انسان على التعرض الى الوزراء بهذه الصورة التي من الممكن ان تسبب تعطيلهم عن اداء عملهمquot;.