طهران: دعا وزيرالداخلية الايراني علي كردان في رسالة وجهها اليوم الى الرئيس الباكستاني الجديد آصف علي زرداي الى الاهتمام بمكافحة الارهابيين الذين يرتكبون جرائم في ايران.

وقال كردان طبقا لما اوردته وكالة الانباء الايرانية ان بعض الارهابيين يتواجدون في باكستان ويقومون بجرائم قتل ونهب تستهدف الامن والمواطنين في ايران.

واضاف ان الاجواء التي يعيشها المواطنون واقارب الاشخاص المختطفين اوالضحايا في ايران تحمل بان الحكومة الباكستانية لاتساعد في حل هذه القضية.

وقال وزيرالداخلية الايراني ان مسؤولي كلا البلدين يؤمنون بضرورة التصدي الجاد لهؤلاء الارهابيين داعيا الحكومة ووزيرالداخلية الباكستاني الى اتخاذ قرارات اساسية وخطوات مؤثرة للحفاظ وصيانة وسلامة الحدود بين البلدين.

من جهة اخرى، اعلن رئيس مكافحة المخدرات في محافظة كرمان الايرانية ابراهيم شاكري اليوم ضبط نحو 50 طنا من المخدرات في المحافظة خلال الاشهر الخمس الماضية.

واضاف شاكري في تصريح اوردته وكالة الانباء الايرانية ان هذه الكمية من المخدرات المضبوطة سجلت زيادة بنسبة 47 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

واشار الى ضبط 13 طنا من الخمسين طنا خلال الشهر الماضي مشيرا الى القضاء على 95 عصابة لتهريب المخدرات واعتقال الفين و829 شخصا بهذا الشان.