واشنطن: حذر مسؤول أميركي اليوم من احتمال قيام حزب الله بالثأر لاغتيال احد كبار قادته وهو عماد مغنية داعيا سوريا الى مزيد من التعاون في لبنان والعراق. وقال منسق مكافحة الارهاب في الخارجية الأميركية ديل ديلي في مؤتمر صحفي في مركز الصحافة الاجنبية quot;من الحكمة لجميع الدول ان تتخذ الخطوات المناسبة وتكون حذرة ومتيقظة لتجنب انشطة حزب اللهquot; واضاف quot;هناك خطر قائم حول العالم من حزب الله الذي لم يثأر بعد لمقتل مغنيةquot; الذي اغتيل في ظروف غامضة في دمشق في شهر فبراير الماضي.

وتابع ديلي quot;ايا كان من قتل مغنية لا نزال نحتاج الى تحديد هذا الامرquot; لكنه اشار الى ان واشنطن لديها فكرة من يقف وراء عملية الاغتيال هذه. ودعا المسؤول الأميركي سوريا الى مزيد من التعاون الاقليمي في شؤون الارهاب قائلا quot;لا تزال سوريا غير متعاونة مثل ما نريدها ان تكونquot; مشيرا الى ان 90 بالمئة من المقاتلين الاجانب من اوروبا وافريقيا واسيا يعبرون من سوريا الى داخل العراق وان الاسلحة تصل من ايران الى لبنان عبر سوريا ايضا.

وختم بالقول quot;نجد ان سوريا تدرك ان بوسعها ان تفعل اكثر من داخل النظام الدولي وليس خارجهquot; في اشارة الى المفاوضات السورية الاسرائيلية غير المباشرة التي تتم برعاية تركية.