بيروت: اعلن حزب الله الجمعة انه سيقيم الاثنين المقبل في الضاحية الجنوبية لبيروت مهرجانا تأبينيا بمناسبة مرور اربعين يوما على اغتيال المسؤول العسكري في الحزب عماد مغنية.
وجاء في الدعوة التي وزعت للمشاركة في هذا المهرجان انه quot;لحضور مهرجان الوفاء للدم الكربلائي المقاوم بمناسبة ذكرى اربعين قائد الانتصارين الشهيد القائد الحاج عماد مغنيةquot; في اشارة الى الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان في ايار/مايو 2000 والحرب الاسرائيلية على لبنان في تموز/يوليو 2006.

وحدد موعد المهرجان في الساعة15.30 بالتوقيت المحلي (13.30 تغ) من الاثنين في منطقة الرويس في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وكانت هيئة مكافحة الارهاب المرتبطة برئاسة الحكومة في اسرائيل اوردت على موقعها على الانترنت انها quot;تحذر من عمليات خطف اسرائيليين في الخارج ولا سيما الذين يعملون مع عرب او مسلمينquot; مشيرة الى ان هذا الخطر يصبح اكبر مع انتهاء ايام الحداد في الذكرى الاربعين لاغتيال مغنية.

واضافت الهيئة ان quot;حزب الله يواصل اتهام اسرائيل باغتيال عماد مغنية ما يجعل احتمال وقوع هجمات قد يرتكبها حزب الله ضد اهداف اسرائيلية، كبيراquot;.
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس رفض حزب الله في بيروت التعليق على هذه المعلومات الاسرائيلية.
وكان حزب الله القريب من ايران اتهم اسرائيل بتصفية مغنية في 12 شباط/فبراير في انفجار سيارة مفخخة في دمشق. لكن السلطات الاسرائيلية نفت تورطها في الهجوم.