ليفني تفوز برئاسة كاديما بحسب الإستطلاعات

تل ابيب: اعلنت وزيرة خارجية اسرائيل تسيبي ليفني مساء الاربعاء فوزها برئاسة حزب كاديما بقولها امام تجمع لاعضاء الحزب ان quot;الافضل هم الذين فازواquot;. وعلى الفور هنأ ايهود اولمرت ليفني بفوزها لخلافته على راس الحكومة، حسب ما جاء في بيان لمكتب رئيس الحكومة.

وقالت ليفني لانصارها quot;لقد قاتلتم كالاسود. الافضل فازواquot;.واضافت quot;سافعل اقصى ما بوسعي حتى لا اخيب ظنكم. اريد ان افعل ما هو افضل للبلادquot;.

واوضح بيان مكتب اولمرت ان quot;رئيس الوزراء اتصل هاتفيا بوزيرة الخارجدية ونائبة رئيس الوزراء تسيبي ليفني وهنأها على فوزها خلال هذه الانتخابات التمهيديةquot;. واضاف quot;تمنى لها رئيس الوزراء النجاح واتفقا على عقد لقاء بينهماquot; مضيفا ان quot;رئيس الحكومة اكد ايضا ان ليفني ستحظى بتعاونه الكامل في حين شكرت ليفني رئيس الوزرراءquot;.

وقد بينت استطلاعات الراي بعد التصويت فوز ليفني بنحو 48% من الاصوات متقدمة بعشر نقاط على منافسها لخلافة رئيس الوزراء ايهود اولمرت.

وافادت الاستطلاعات التي اجرتها ثلاث قنوات تلفزة اسرائيلية ان ليفني فازت بما بين 47 الى 49% من اصوات ناخبي كاديما الذين شارك اكثر من 50% منهم في الانتخابات من اصل 74 الف ناخب، متقدمة على وزير النقل الجنرال السابق شاؤول موفاز الذي اعطته الاستطلاعات حوالي 37%.

وللفوز من الجولة الاولى يتعين على المرشح حصد اكثر من 40% من اصوات المقترعين.