نيويورك: تعهدت بلدان مجموعة quot;اصدقاء باكستانquot; الجديدة الجمعة في اجتماع عقدته في نيويورك، تنسيق تحركاتها مع اسلام اباد على الحدود مع افغانستان التي شهدت حوادث بين القوات الباكستانية والغربية.

واتفق وزراء خارجية البلدان المانحة والحليفة لباكستان الذين اجتمعوا على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة، مع الرئيس الباكستاني الجديد آصف علي زرداري، على quot;اقامة شراكة مع باكستان لتطوير مقاربة مفصلة ومنسقة حول الحاجات الامنية والتنمية الاقتصادية والسياسيةquot;، كما جاء في بيان مشترك صدر في ختام الاجتماع.

واضاف البيان ان مندوبي الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا وروسيا والامارات العربية المتحدة وتركيا واليابان واستراليا وكندا والصين والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي، quot;شددوا على اهمية المناطق الحدودية من اجل وحدة الاراضي الباكستانيةquot;.

وقد صدر هذا البيان غداة تبادل اطلاق النار بين جنود باكستانيين واميركيين على طول الحدود الافغانية الباكستانية، بعد اطلاق جنود باكستانيين النار على مروحيتين اميركيتين. وتؤكد الولايات المتحدة انهما كانتا في الاراضي الافغانية ولم تتجاوزا الحدود، اما باكستان فتؤكد انهما كانتا في باكستان.