الأمم المتحدة، جنيف: أعلنت الناطقة الرسمية باسم الأمين العام للأمم المتحدة ميشيل مونتاس اليوم في مؤتمر صحفي أن رئيس الحكومة الإسرائيلية ايهود اولمرت تقدم بالاعتذار للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على قصف مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين quot;الأونرواquot; في غزة.

ويزور بان كي مون إسرائيل حاليا. ويذكر أن اولمرت تقدم بالاعتذار عن قصف مبنى الوكالة في مستهل لقائه مع بان كي مون. بدوره أعرب بان كي مون عن احتجاجه على هذا القصف.

سويسرا تدين قصف اسرائيل لمقر الاونروا ومستشفى

ودانت الحكومة السويسرية الخميس quot;بدون اي لبس قصف الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة لمقر وكالة الاونروا التابعة للامم المتحدة ولمستشفى القدس الذي يشرف عليه الهلال الاحمر الفلسطينيquot;. وقالت وزارة الخارجية السويسرية في بيان ان quot;الهجمات على منظمات انسانية وعلى مستشفيات وعلى الطاقم الطبي تشكل انتهاكات للقانون الانساني الدوليquot;.

وكررت الوزارة quot;دعوتها جميع اطراف النزاع الى وقف العمليات العدائية والى تطبيق واحترام قرار مجلس الامن الدولي بدون ابطاءquot;. كما طالبت مجددا بquot;تشكيل لجنة تحقيق مستقلة على الفور حول انتهاكات القانون الانساني الدولي في منطقة النزاعquot;.