تعتبر الجزائر الشريك الإقتصادي الاول لكوبا مع مبادلات وصلت عام 2008 لأكثر من 248 مليون دولار خصوصا في مجال الصحة والزراعة حسب أرقام رسمية كوبية.

هافانا: أنهى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الاربعاء زيارة لكوبا استمرت ثلاثة وهدفت الى تعزيز العلاقات بين الجزائر وحكومة راوول كاسترو، حسب ما ذكرت وسائل اعلام كوبية. وجاء في بيان كوبي رسمي ان بوتفليقة الذي قام بثلاث زيارة رئاسية الى الجزيرة الشيوعية، اجرى الثلاثاء محادثات لمدة ساعتين حول التقارب الثنائي مع نظيره الكوبي راوول كاسترو. ولم يعط البيان اية ايضاحات اضافية.

ولم تتحدث اية معلومات عن لقاء بين بوتفليقة وفيدل كاسترو الذي يستقبل احيانا في تقاعده رؤساء دول quot;صديقةquot;. ويعود اخر لقاء بين بوتفليقة وفيدل كاسترو الى ايلول/سبتمبر 2006 بعد شهر ونصف على خضوع كاسترو لعملية جراحية في الامعاء. وقام راوول كاسترو بزيارتين رسميتين للجزائر في شباط/فبراير ثم في تموز/يوليو منذ ان تولى السلطة من شقيقه فيدل (83 عاما) قبل ثلاث سنوات.

يشار الى ان الجزائر هي الشريك الاقتصادي الاول لكوبا مع مبادلات وصلت عام 2008 الى اكثر من 248 مليون دولار خصوصا في مجال الصحة والزراعة، حسب ارقام رسمية كوبية. ويعمل حاليا مئة طبيب كوبي في الجزائر التي تقيم علاقات مع كوبا منذ استقلالها في العام 1962.