دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الدول العربية إلى وقف خطوات التطبيع مع إسرائيل، كما طالب بالتمسك بخيار المقاومة وquot;توحيد الصف الفلسطيني وإنهاء مهزلة التفاوض العبثيquot;.

دمشق: في كلمة ألقاها في احتفال القدس عاصمة للثقافة العربية في قلعة دمشق طالب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الدول العربية quot; بوقف خطوات التطبيع مع إسرائيل لأنها مازالت وستبقى عدوا ولن نغفر لأحد إذا ما طبع مع الصهاينة quot;.

ودعا الى وضع quot;القدس على رأس الأجندات الفلسطينية والعربية والإسلامية وإعلاء شأنها في برنامج كل برلمان وحكومة عربية وإسلامية، وكذلك إعادة النظر في الإستراتيجية العربية وإنهاء عرض المبادرات العربية التي وصلت إلى طريق مسدودquot;.

وطالب رئيس المكتب السياسي لحماس بالتمسك quot; بخيار المقاومة وتوحيد الصف الفلسطيني وإنهاء مهزلة التفاوض العبثي quot; مع اسرائيل.

من جهة اخرى، أعلنت quot;كتائب القسامquot; الذراع المسلح لحركة quot;حماسquot; مقتل أحد عناصرها مساء الجمعة خلال quot;مهمة جهاديةquot; لم تحدد طبيعتها.

وقالت quot;كتائب القسامquot; في بيان إن الناشط مصطفى سمير عبد الله البهنساوي (19 عاماً) من مسجد quot;عبد العزيز الأشقرquot; بمخيم جباليا، quot;ارتقى إلى العلا شهيداًquot; مساء الجمعة خلال quot;مهمة جهاديةquot; دون تقديم مزيد من التفاصيل.

واعتبرت أن quot; شهادته جاءت بعد مشوار جهادي مشرّف في صفوف كتائب القسامquot;.