اعتبر الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ان الرئيس الاميركي باراك اوباما وقع في خطأ تاريخي كبير عندما تحدث عن وجود انشطة نووية سرية في ايران.

طهران: اشار نجاد الى الموقف الاوروبي والاميركي تجاه اعلان طهران عن بناء منشأة نووية جديدة جنوب العاصمة طهران معربا عن اعتقاده بأن quot;اوباما وقع في خطأ كبير وتاريخي بهذا الخصوص حيث تبين فيما بعد بأن معلوماته كانت خاطئة ونحن لم نقم بأي عمل سريquot;.

وقال نجاد في الاجتماع الثالث للجمعية العامة لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية quot;ابلغنا الوكالة الدولية للطاقة الذرية ببناء هذه المنشأة الجديدة قبل سنة من الموعد المقرر في حين شرع الرئيس الاميركي بالهجوم وأعلن عن اكتشاف مركز نووي سري في ايرانquot;. وكانت طهران قد ابلغت الشهر الماضي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في رسالة رسمية عزمها على انشاء مركز نووي جديد لتخصيب اليورانيوم بالقرب من مدينة (قم) جنوب العاصمة طهران.

من جهة اخرى شكك الرئيس الايراني بمصداقية وسائل الاعلام الغربية مصرحا quot;بأنهم يكررون الاخبار الكاذبة والمزورة مرات عدة في خطوة لاستخدامها ضد الآخرين كوثيقة حقيقيةquot;. وتابع ان quot;الاعلام الاستكباري يفتقد المصداقية في تعاطيه مع قضايا العالم الاسلاميquot; واصفا الحرب الاعلامية بأنها quot;حرب واقعيةquot; معربا عن اعتقاده بأن quot;الاعلام يستخدم اليوم كأداة رئيسية للاطاحة بالانظمة المستقلة في العالمquot;.