أعلن اسماعيل أحمدي مقدم أن التحقيقات أفضت لعدم حصول أي عمليات إغتصاب في السجون الإرانية حيث يعتقل عدد من المتظاهرين في الأحداث التي تلت الإنتخابات الإيرانية.

طهران: أكد قائد الشرطة الإيرانية الاربعاء ان تحقيقا خلص الى عدم حصول اي عملية اغتصاب في سجن في طهران حيث يعتقل متظاهرون خلافا لاتهامات المعارضة، كما ذكرت وكالة الانباء الطالبية الإيرانية.

واعلن اسماعيل احمدي مقدم quot;لقد ثبت ان اي عملية اغتصاب لم تحصل في كريكازquot; وهو سجن في جنوب طهران كان اقفل في تموز/يوليو، مضيفا في الوقت نفسه ان quot;جرائم ارتكبت فيهquot;. واكد المسؤولون في المعارضة ان عددا من المعتقلين، من رجال ونساء، تعرضوا للاغتصاب في كريكاز. وكانت السلطات الإيرانية نفت هذه الاتهامات.

وامر المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية اية الله علي خامنئي في تموز/يوليو باقفال هذا السجن quot;الذي لا يتطابق مع القواعدquot;. وقالت الصحف الاصلاحية ان ثلاثة معتقلين لقوا حتفهم فيه. واعتقل نحو اربعة الاف شخص اثناء تظاهرات الاحتجاج التي اعقبت اعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد في 12 حزيران/يونيو الماضي. ويحاكم 140 منهم حاليا لدورهم في حركة الاحتجاج.