أمرت لجنة حكومية مكلفة وسائل الاعلام بإغلاق ثلاث صحف ايرانية دون تبرير قرارها على ما افادت وكالات الانباء الإيرانية اليوم الثلاثاء.

طهران: تحدثت وكالة الانباء الايرانية عن اغلاق صحيفتي فرهنق اشدي (ثقافة ومصالحة) وارمن (مثل) بينما اكدت ايرنا اغلاق صحيفة quot;تحليل روزquot; (تحليل اليوم). واكدت الوكالات ان الاوامر صدرت عن لجنة حكومية مكلفة الاشراف على وسائل الاعلام في ايران.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية عن امامي ناصري مدير فرهنق اشدي قوله quot;بدانا ننشر الصحيفة قبل ثلاثة اشهر وتلقينا القرار عبر جهاز الفاكسquot; دون تحديد التاريخ الذي اتخذ فيه القرار. كذلك اعلن بهمان حقات-نيان مسؤول quot;تحليل روزquot; ان صحيفته التي تصدر في شيراز (جنوب) اغلقت بناء على قرار اللجنة quot;دون اي مبررquot; كما افادت quot;ايرناquot;.

ومنذ 2005 ومع تولي محمود احمدي نجاد الرئاسة تعرضت الصحف ومواقع الانترنت ووكالات الانباء من كافة الانتماءات الى سلسلة من قرارات الاغلاق. وقمعت وسائل الاعلام بشدة في سياق اعادة انتخاب الرئيس احمدي نجاد في 12 حزيران/يونيو. واعتقل العديد من الصحافيين الاصلاحيين بتهمة لعب دور في الاضطرابات التي تلت الانتخابات الرئاسية وما زال العديد منهم معتقلين.