كما اوضح مسؤول في المركز الاعلامي التابع للجيش الباكستاني في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان سيارة تقل مسلحين تنكروا بزي الجيش الرسمي ومزودين باسلحة ثقيلة اقتحمت المقر العام للجيش الباكستاني في مدينة روالبندي وهو مزود بخمس طبقات حماية امنية. واضافت ان عناصر الجيش التي كانت موجودة وقت اقتحام المبنى تفاجات بالسرعة الكبيرة التي كانت تسير بها السيارة المذكورة ما أدى الى اطلاق نار مكثف نحوها باسناد من مروحيات مقاتلة في محاولة لتوقيفها.
واكدت ان عمليات تبادل اطلاق النار بين الجانبين في هذا الهجوم الذي يعد الاول من نوعه كونه يستهدف قلب المنشآت العسكرية الباكستانية اسفل عن قتل ثلاثة عناصر من المسلحين واصابة خمسة آخرين اصابات خطرة

أعلن المتحدث باسم الجيش الباكستاني الجنرال أثار عباس اليوم السبت ان الوضع في المقر الرئيسي للجيش بروالبندي أصبح تحت السيطرة، مؤكداً مقتل quot;الإرهابيينquot; الأربعة الذي نفذوا الهجوم المسلح.

اسلام اباد: قال عباس لقناة quot;جيو تي فيquot; الباكستانية ان quot;الإرهابيين الأربعة قتلواquot;. ونقلت القناة عن مصادر، لم تحددها قولها ان أربعة quot;إرهابيينquot; كانوا في سيارة سوزوكي بيضاء اللون ويرتدون الزي العسكري، فتحوا النيران ورموا قنابل يدوية باتجاه حاجز للجيش خارج الباب الرئيسي للمقر فما كان من القوات الأمنية إلا أن ردت وقتلت 4 quot;إرهابيينquot; وأوقفت اثنين. وقال عباس ان بعض الحراس قتلوا في الحادث، مشيراً إلى ان فرقة كوماندوس طوقت المنطقة، وبدأت عملية بحث لتحديد مكان مسلحين آخرين يعتقد انهم فروا إلى مناطق مجاورة.

وأكد عباس للقناة ان الوضع أصبح تحت السيطرة بالكامل بعد ساعة واحدة على المعركة. وروى مسؤولون أمنيون تفاصيل عن الحادث ،مفادها ان المسلحين هاجموا مقر الجيش الذي يخضع لحراسة مشددة فيما كانوا في سيارتهم لكن تم رصدهم عند الحاجز رقم 1 ففتحوا النيران ورموا 5 قنابل يدوية على الباب الرئيسي. وقال مسؤول أمني quot;ارتدوا بذات عسكرية وحاولوا الدخول إلى المقر الرئيسي لكن عند توقيفهم فتحوا النار ورموا القنابل اليدويةquot;.

وذكرت مصادر الجيش ان 4 quot;إرهابيين قتلواquot; فيما ألقي القبض على اثنين. وقالت مصادر إعلامية ان إطلاق النار استمر مع مسلحين لمدة 40 دقيقة بعد بدء الهجوم، وسمع دوي 3 انفجارات. وانتشر الجنود على الطرق المتاخمة للمقر فيما حلقت مروحيتان فوق المنطقة. وكانت تقارير سابقة أفادت عن إطلاق نار كثيف قرب المقر الرئيسي للجيش الباكستاني في روالبندي، فيما سمع دوي انفجار قوي في المكان. ونقلت quot;جيو تي فيquot; الباكستانية عن شهود قولهم ان إطلاق النار بدأ عندما أوقف حراس سيارة نقل قرب مقر الجيش، فقام من بداخلها بإطلاق كثيف للنيران ، وطوق الجنود السيارة وردوا على مصدر النيران. وأضافت القناة ان حوالى 5 قنابل يدوية رميت من السيارة، فيما فرض على المنطقة طوق أمني ومنعت السيارات من العبور.