وقع تماس كهربائي في مجلس الشورى البحريني ما ادى الى اطلاق انذار الحريق واشتعال النيران وانتشار الادخنة، ولكن تمكنت اجهزة الدفاع المدني من استيعاب الحريق ومنعه من الانتشار. والتماس الكهربائي ناتج عن اعمال لفنيي الصيانة في المجلس

الأدخنة في إحدى ممرات المجلس

قالت مصادر في مجلس الشورى البحريني ان تماس كهربائي وقع في إحدى غرف المجلس تسبب في إطلاق أجهزة إنذار الحريق واشتعال النيران وانتشار الأدخنة ، حيث تمكنت أجهزة الدفاع المدني من الكشف عن الخلل والسيطرة على الحريق قبل ان يندلع.

وتشير التفاصيل الأولية ان موظفين فنيين كانوا يختبرون مجموعة من الأدوات الكهربائية بالقرب من القاعة الرئيسية المخصصة لانعقاد مجلسي الشورى والنواب ، وإن كشاف كهربائي قديم تسبب في التماس الكهربائي واشتعال النيران وتصاعد الأدخنة في كافة أرجاء المجلس ومنها مكتبي الأمانة العامة ومكتب رئيس مجلس الشورى.

وبدأت الأجهزة الأمنية البحرينية التحقيق في الحادثة وتحديد السبب الرئيسي وتقديم تقرير مفصل حول الحادثة، فيما لم يتم تسجيل أي إصابات أو حالات اختناق بين الموظفين والعاملين حيث تم اخلائهم على وجه السرعة. ومن المقرر ان يعقد مجلس الشورى البحريني غدا جلسته حسب الجدول الاسبوعي إلا ان الحادثة قد تؤجل انعقاد الجلسة بسبب الرائحة والادخنة.