تظاهر المئات الجمعة في مقديشو ضد اسرائيل، وذلك تلبية لدعوة من حركة الشباب الاسلامية المتطرفة التي اعلنت للمناسبة تشكيل وحدة خاصة هدفها quot;تحريرquot; فلسطين.

مقديشو: حصلت التظاهرة في معسكر في حي سوكالولاها بشمال العاصمة الصومالية الذي تسيطر عليه حركة الشباب، وفق شهود. واطلق المتظاهرون شعارات مناهضة لاسرائيل منها quot;فلتسقط اسرائيل، الله اكبرquot;. وخاطب احد قادة الشباب الشيخ فؤاد محمد شنغول المتظاهرين quot;تعلمون الترهيب الدائم للاسرائيليين بحق شعب فلسطين المسلم، انهم يدمرون الامكان المقدسة للاسلامquot;.

واضاف quot;انهم يقتلون اخواننا المسلمين الابرياء (...) حان الوقت لخوض حرب مفتوحة ضد اسرائيل وتحرير المدن المقدسة. علينا ان نظهر تضامننا مع فلسطين وان ندعمها عسكرياquot;. واعلن قادة الحركة المشاركون في التجمع تشكيل وحدة خاصة سميت quot;لواء القدسquot; بهدف quot;تحرير المسجد الاقصى والدفاع عنهquot; وفق الشيخ عبد الفتاح عويس ابو خمسة احد قادة الميليشيا الاسلامية.

وسار مقاتلون انضموا الى هذه الوحدة مدججين بالسلاح على وقف تصفيق المتظاهرين. وقال احد المتظاهرين عبد الكريم حسين quot;لن نقبل بعد اليوم بالفظائع (التي ترتكبها) اسرائيل في فلسطين (...) سنبذل ما في استطاعتنا لدعم الحملات المناهضة لاسرائيلquot;. وتسيطر حركة الشباب على القسم الجنوبي من الصومال وعلى غالبية احياء مقديشو، حيث تحاصر الحكومة الصومالية الانتقالية