قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تكريت: اصدرت محكمة عراقية الاثنين احكاما بالاعدام على خمسة متهمين، احدهم مصري، ادينوا باغتيال علي الندا شيخ عشيرة البو ناصر التي يتحدر منها الرئيس العراقي السابق صدام حسين. وقال مناف الندا نجل علي الندا لفرانس برس ان quot;محكمة الجنايات الخاصة في محافظة صلاح الدين اصدرت حكما بالاعدام على المتهمين الخمسة في اغتيال والديquot;. واشار الى ان quot;المتهم المصري كان يعمل سائقا لدى والدي وهو الذي سهل عملية الاغتيال العام الماضيquot;.

وكان الرائد احمد الفحل من شرطة محافظة صلاح الدين اعلن بعد مرور نحو اسبوعين على الحادث القبض على المجموعة التي نفذت جريمة اغتيال الشيخ. وأوضح ان quot;الجماعة هم خمسة اشخاص، ثلاثة من عشيرة الندا وشخص مصري الجنسية، تم اعتقالهم في قرية العوجة (جنوب تكريت) استنادا لمعلومات استخباراتيةquot;.

واغتيل الندا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته جنوب مدينة تكريت (180 كلم شمال بغداد) في العاشر من حزيران/يونيو 2008. وقتل في الحادث سائقه وأصيب اثنان من مرافقيه بجروح بالغة. وكان الندا في عداد الوفد الذي قدم الى بغداد لتسلم جثمان صدام حسين بعد إعدامه. وتولى زعامة العشيرة بعدما اغتال مسلحون شقيقه محمود قبل عامين. وكان من المعتدلين الذين يدعون الى عدم الانخراط في الاعمال المسلحة ضد الدولة.