دعت جامعة الدول العربية إسرائيلإلى فتح سجونها أمام الرقابة والتفتيش الدوليين، وقال السفير الفلسطيني محمد صبيح إن منظمات حقوق الإنسان في العالم مطالبة بالضغط على إسرائيل لفتح سجونها.

الاردنيون في السجون الاسرائيلية يضربون عن الطعام

القاهرة: طالبت الامانة العامة لجامعة الدول العربية بفتح السجون والمعتقلات الاسرائيلية امام الرقابة والتفتيش الدولي بهدف وضع حد للانتهاكات الاسرائيلية ضد المعتقلين الفلسطينيين والعرب فيها .

وقال الامين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح ان منظمات حقوق الإنسان في العالم مطالبة بالضغط على اسرائيل لفتح سجونها واخضاعها لرقابة والتفتيش كونها هي الجهة الوحيدة في العالم التي تشرع عمليات التعذيب والاعتقال .

وقال في تصريح صحفي له اليوم السبت ان المجتمع الدولي مطالب باجبار اسرائيل على وقف جرائمها ضد المعتقلين وخرقها للمواثيق الدولية والانسانية بهذا الصدد وان الحكومة الاسرائيلية تتحمل كامل المسؤولية عن حياة الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب، مشيرا الى استشهاد حوالي مئتي اسير جراء عمليات التعذيب الاسرائيلي ووجود اكثر من الف مريض قي هذه المعتقلات يعانون من امراض مزمنة وخطيرة .

ومن المنتظر ان تعقد السلطة الوطنية الفلسطينية مؤتمرا دوليا في اريحا في الرابع والعشرين من الشهر الحالي لمناصرة قضية الأسرى الفلسطينيين وتشكيل ضغط دولي واقليمي من اجل الافراج عنهم.